شبكه ديجيهات | افلام عربيه | اجنبيه | اغانى | كليبات | برامج | العاب |



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احلى 10 صور من ” جزيرة سيلان “

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The MasteR


avatar


العذراء
التِنِّين
♣ عمـــري » : 30
♣ مشَارَڪاتْي » : 2428
♣ نقاطتْي » : 3528
♣ آلسٌّمعَة » : 18
♣ تآريخ ميلادي » : 29/08/1988
♣ التسِجيلٌ » : 27/04/2007
♣ الًجنِس » : ذكر
♣ دولتي » :
♣ هوايتـي » :
♣ وظيفتي » :
♣ مَزآجِي » :
♣ نشاطتْي » :
100 / 100100 / 100

♣ أحترامـي للقوانين » :
♣ دعائــي » :
♣ اوسمتـي » :
MMs »

مُساهمةموضوع: احلى 10 صور من ” جزيرة سيلان “   الأحد 10 سبتمبر 2017, 12:13 pm


سيلان هو الإسم القديم لسريلانكا. سميت سيلان بأسماء عديدة عبر التايخ من خلال المؤرخين الذين درسوها ودرسوا تاريخها أو الرحالة الذين قصوا جزءاً من اعمارهم فيها أو بعض الدول التي إستولت عليها.

تاريخ الاسم


أطلق الجعرافيون اليونانيون القدماء عليها إسم تابروباني ،وأطلق العرب عليها أسم سرنديب ، وكان العرب يتعاملون مع سكان هذه المنطقة قبل ظهور الإسلام في شبه الجزيرة العربية ، وسماها البرتغاليون سيلاو، وظل هذا الاسم يطلق عيها حتى إستعمرها البريطانيون وسموها سيلان.تغير إسم سيلان بعد ذلك إلى سيريلانكا المستقلة ثم سريلانكا الديموقراطية الإشتراكية في الثلث الأخير من القرن العشرين.



موقع جزيرة سيلان​


وتعتبر سيلان من الدول الجزرية . وتقع جزيرة سيلان في جنوب قارة اسيا وجنوب الهند في المحيط الهندي ، وتقع حدودها الحرية الشمالية مع الهند ،حيث تبعد سيلان عن الهند مسافة واحد وثلاثين كيلو متر تقريباً.وترتبط مع جزر المالديف من جهة الجنوب الشرقي .



مساحة الجزيرة​


تزيد مساحة جزيرة سيلان عن خمسة وستون ألف كيلو متر مربع تقريباً . وتبلغ المسافة بين الجهة الجنوبية والجهة الشمالية حوالي ثلاث مائة و خمسون كيلو متر تقريباً. و تقدر المساحة بين الجهة الشرقية و الجهة الغربية بحوالي مائتين وعشرون كيلو متر . ويبلغ طول ساحل الجزيرة حوالي ألف وثلاثمائة وأربعون كيلو متر.



حالة المناخ​


يبلغ متوسط درجات الحرارة في جزيرة سيلان حوالي سبع و عشرين درجة إلى ستة عشرمئوية تقريباً. فمناخها استوائي ولذلك تهطل الأمطار في معظم السنة بسبب قربها من خط الإستواء . والرياح موسمية ولذلك فإن مناخ السواحل الجنوبية الغربية معتدلاً حوالي 30 درجه نهاراً و25 درجه ليلاً . ويعتدل المناخ في المناطق الجنوبية والمناطق الوسطى.



نظام الحكم في سيلان​


النظام السياسي في جزيرة سيلان نظام جمهوري رئاسي متعدد حزبياً. وتنقسم السلطة التشريعية بين البرلمان والحكومة السريلانكية ، أما عن السلطة القضائية فهي مستقلة عن السلطتين التشريعية والتنفيذية والرئيس هو رأس الدولة . وتنقسم سيرلانكا إلى تسعة أقاليم وهم إقليم الوسط، والشرق، والشمال الأوسط، والشمال، والشمال الغربي، والغرب، وأوفا، والجنوب، وساباراكاموا. أكبر هذه الأقاليم هو إقليمالشمال الأوسط وأصغرها إقليم الغرب.



النظام الإقتصادي ​


ينتقل الاقتصاد في سيريلانكا تدريجياً إلى الاقتصاد الصناعي الحديث. و يعتبر دخل الفرد فيها أعلى دخل في جنوب أسيا . و تشتهر سيريلانكا بإنتاج الشاي والبن والمطاط وجوز الهند. وتشتهر أيضاً بالجمال الطبيعي والحدائق الإستوائية والشوطئ و المناظر الطبيعية ، بالإضافة غلى التراث الثقافي العريق .



الجذب السياحي ​


في الفترة الاخيرة ازداد الإقبال السياحي على جزيرة سيريلانكا. وأصبحت وجهة السياح للاستمتاع بالراحة والإستجمام . والشعب السيريلانكي بطبعه ودود ويتعامل بطريقة لطيفة مع السياح .



أهم المدن في سيريلانكا ​


1- كولومبو :وهي عاصمة سريلانكا ومركزها التجاري . تمتلئكولومبو بمراكز التسوق والمرافق الحديثة والمطاعم البريطانية والهندية والعربية . ويختلط فيها المباني القديمة والمباني الحديثة بعد الاستعمار البرتغالي والهولندي والبريطاني .​

2- كاندي : تقع كاندي بين التلال الخضراء وبها بحيرة كبيرة جداً وجميلة ، ويعقد فيها العديد من المهرجانات وتعتبر كاندي تاني أكبر مدينة في سيريلانكا .​



3- ديمبولا : تقع وسط سيريلانكا وتبعد 148 كم شمال شرق عن كولومبو و72 كم عن الشمال من كاندي . تشتهر ديمبولا بالكهوف التماثيل واللوحات.ويوجد بها أيضاً 153 من تماثيل بوذا ، و3 تماثيل لملوك سريلانكا و4 تماثيل مقدسه . بالإضافه الى النقوش الجداريه بمساحة تبلغ 2,1 كم .ويوجد على قمة جبل مرتفع جدا معبد ذهبي يطل على مناظر غاية في الروعة .


4- نور اليا : تشتهر المدينه بالمناظر الطبيعية الخلابة والشلالات والبحيرات الجميله وجبالها الخضراء التي تكسوها مزارع الشاي . وتبعد نوراليا عن العاصمه كولمبو 190 كم .​



5- بنتوته :تشتهر بجمال شواطئها . وتبعد عن العاصمه 60 كم . سميت بهذا الاسم نسبة إلى الرحالة العربي الشهير إبن بطوطة.


6- ناغمبو : يوجد بها الكثير من بقايا الإستعمار ومنها القلعه الهولنديه التي بنيت عام 1672 م . وتشتهر بالشواطئ الجميله وتقرب من المطار . تبعد 37 كم من كولومبو في سريلانكا. ويقوم الإقتصاد بها علي الصيد وصناعة الأسماك .​



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/FoNs2013
 
احلى 10 صور من ” جزيرة سيلان “
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ديجيهات | افلام عربيه | اجنبيه | اغانى | كليبات | برامج | العاب | :: » الاقسام العامه « :: ●● أقسام الصور-
انتقل الى: